شلة احلام البنات
مرحبا بي عزيزتي ................
نتمنى لكي وقت ممتع في المنتدى
http://nor3yni.com/vb/imgcache/2/16849nor3yni.gif

شلة احلام البنات

شلةاحلام البنات لتقارب مع الاصدقاء ودعم الصبايا وهذا المنتدى يمنع دخول الاولاد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عن السباحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سونى100



عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 03/06/2012
العمر : 18

مُساهمةموضوع: عن السباحه   الأربعاء يونيو 06, 2012 10:28 pm



السباحة NATATION قبل السباحة كان العوم الذي وجد بوجود الحياة، فقد فطر الله الكثير من المخلوقات على العوم، واستطاع الإنسان العوم منذ وجد على ضفاف الأنهار والبحيرات والبحار، ولقد مارسه الإنسان ثم مارس السباحة كضرورة دفاعية أو هجومية في تصديه للأخطار المحدقة به. وعليه فالسباحة قديمة قدم التاريخ نفسه، مارسها الفراعنة القدماء، تدل على ذلك الآثار الفرعونية الموجودة في متحف اللوفر في باريس، والتي يمثل بعضها المصريين القدماء وهم يسبحون في نهر النيل، وتدل ملحمة الإلياذة لهوميروس أن الإغريق عرفوا السباحة واستعملوها في معاركهم الحربية، وفي المجتمع الإسبارطي، كانت السباحة مادة إجبارية يتعلمها كل طفل وفيها شاع نعت الرجل الجاهل للرجل الذي لا يعرف القراءة والسباحة، أما الرومان فكانوا يدربون جيوشهم على اجتياز الأنهار مع كامل المعدات الحربية سباحة ولقد مارست (أكروبين) والدة الإمبراطور الروماني (نيرون) السباحة مدة أربعين سنة لعدة أميال يوميا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سونى100



عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 03/06/2012
العمر : 18

مُساهمةموضوع: عن فيتامين الزنك   الأربعاء يونيو 06, 2012 10:34 pm


عنصر الزنك من أملاح المعادن. ويعتبر هذا المعدن من العناصر الانتقالية ،ولا يحتاجه الجسم سوى بكميات صغيرة،حوالي 15 ملغم يوميا، وعلى ألا تتعدى الكمية اليومية 40 ملغم.

والزنك هو عنصر مغذ ومقاوم للتأكسد، لذا يلعب دورا في تقوية جهاز المناعة والذاكرة، كما ويساعد على تقوية العظام، ويساهم أيضاً في خفض مستوى الكولسترول في الدم، ويساعد ضغط دم الشرايين في المحافظة على حدوده الطبيعية، كما يساعد على انتظام ضربات القلب.

يحافظ الزنك على التوازن القلوي في جسم الإنسان، فيساعد على أداء الوظائف العادية للأنسجة، ويساعد على هضم وتمثيل الفسفور، كما ويساهم في تكوين الأنسولين و في أداء عمله.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أهميته في أداء وظائف المخ وعلاج الشيزوفرينيا (مرض انفصام الشخصية أو الفصام العقلي).

يؤدي نقص الزنك إلى ضعف جهاز المناعة في الجسم، تساقط الشعر، الاكتئاب، نقص الوزن، فقدان الشهية، الحساسية، تغييرات مفاجئة على الجلد ( كزيادة تصبغ الجلد)، فقر الدم، تضخم في الطحال والكبد، وعدم التئام الجروح بسهولة .

وقد يؤدى نقص عنصر الزنك خلال فترة الحمل إلى تشوهات في الجنين. ويسبب نقص الزنك لدى الرجال، فقدان الوزن وتأخر النضج الجنسي، فقدان قدرة حاسة الشم و حاسة التذوق، ويصبحون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالكسور.

ويزيد خطر إصابة السيدات المصابات بنقص الزنك بترقق وهشاشة العظام.

كما يؤدى إلى تأخر التئام الجروح، وظهور بقع بيضاء على الأظافر، تأخر النمو لدى الأطفال، وظهور علامات تمدد الجلد، الشعور بالإعياء والكسل وعدم التركيز، انبعاث رائحة من الجسم، وازدياد القابلية للعدوى.

قد يؤدي الإفراط في تناول الزنك إلى الإصابة بالتسمم، فيسبب إثارة الجهاز الهضمي (اضطراب في المعدة) ارتفاع حرارة الجسم، فقدان القدرة على امتصاص عنصر النحاس.

يوجد الزنك في:المنتجات الحيوانية بالدرجة الأولى كاللحوم الحمراء والدجاج والبيض و السمك والجبن واللبن والحبوب كالقمح ، نخالة الذرة ، المحارات البحرية ، السمسم ، بذور اليقطين، الفستق، بذور دوار الشمس، اللوز، الجوز، المكسرات، والبقوليات.

وقد قرأت عن الزنك فى منتدى أخر وسأنقل لكم ما كتب بالضبط ...

أخواتي بما إني أحبكم وأريد لكم الخير حبيت أفيدكم مثل ما أنا استفدت والحمدلله.
للزنك فوائد كثيره ونقصه يؤدي إلى ظهور مشكلات كثيره وخاصة على البشره.

1- للتي تعاني من حب الشباب تناول الزنك بقدار 50مغم يوميا يساعد على القضاء عليها وهذا عن تجربه .
2- للتي تعاني من رائحه غير مستحبه في الفم أو الجسم فتناول الزنك بقدار 30 مغم يوميا يقضي عليها هذا عن تجارب أناس أثق فيهم.
3- للتي تعاني من تصبغات جلديه أي وجود بقع بنيه على الوجه أو حول الفم أو على الرقبه فتناول 50مغم من الزنك يساعد على تقليلها وهذا عن تجربه.

أخواتي قبل التسرع وتطبيق كلامي أرجو منكم البحث في الإنترنت في googleمثلا حتى تكونوا على بينه وتفهمون أكثر ابحثوا عن فوائد الزنك أو أي شئ متعلق بالزنك .علما بأن يجب عدم تناول أكثر عن 100مغم يوميا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عن السباحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شلة احلام البنات :: قسم الثقافة والمعلومات-
انتقل الى: